(جيوش الأسى )
اما آن الاوان لوأد حزن
جيوش من اسى تزداد قمعا
وسيل من هموم الامس امست
بجوف الليل ميدانا ونبعا
فقد ضاق الفضاء اليك شوقا
وضاق الصدر بالاشواق ذرعا
وجال الصمت يقتل ماتبقى
من الامال حتى متن جمعا
فذابت في بحور اليأس روحي
تلاشت في الاسى قسرا وطوعا
فمن اين البزوغ لفجر حب
وزحف الليل نحو القلب يسعى
ستطوي حقبة الايام فينا
بقايا من هوى يقتات دمعا
وتذبل زهرة الاشواق فينا
ويسقينا الاسى سم لأفعى
بقلم حسين العلوان
..................................
وما الافعى سوى أشلاء ذكرى
غدت في اضلعي تحبو وتسعى
وما زال الاوان يسير عكسي
ونيرانٌ لها في القلب مرعى
اذا لامست ذكراها بفكري
تثور حفيظتي وتضيق ذرعا
وتحملني الظنون..وما خيالي
سوى كابوسها في الروح يرعى
وقد خُبرت أن الروح ماتت
على اعتابها كمداً وجزعا
وما رحمت سنيني وانتحابي
وقالت كن كما العشاق صرعى
وفي بحر الهموم رمت فؤادي
يُفرق غزوها فتزيد جمعا
ينادي والصدى ينساب فيها
رياحٌ اوغلت في الروح قمعا
بقلمي
هاشم الفرطوسي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق