الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

ياسر حجازى..........................انا والعاشقات

انا والعاشقات......... ياسر حجازي

الم تسمعي يوما
عن شهيد العاشقين
عن نبي الصابئين
الم تقرأي دواوين الشعر في كل العصور
الم تري ذلك الحزن المخفي في شعاع النور
جسدي انا المتمدد بين فواصل الكلمات
لغتي انا الضائعة بين الدقائق والساعات
زيدي في عذابك زيديني
فما عذاباتك بما مضي
إلا راحة وسكين
لململي عني العطور
وامضغيها بحروف النور
واجعليني كل يوم مسيح مغرور
اجعليني في زمان هديكم
مسيح الضلاله 
اجعليني في اوراقكم واشعاركم
مادة للسخرية والكتابة
انا اول المقتولين في العشق
سلي السلطانة عما كان
من هجر وجرح الزمان
وسلي شقيقة القمر
كيفما العشق بيننا هان
سلي سيدة النساء
عذراء تقتات الفتات
كل ليل أميرة كما كليوباترا
في رداء البغاء
العشق حاشاك هم عن العشق
العشق منزل من قبل السماء
فيه وقار ومحبة ووفاء
أما النساء
ما إدراك ما النساء
كيدهن عظيم وحبهن بلاء
سلي الليث عن الأسماء
انا الحمل الوحيد
وكلهن لبؤات
يا تلك الأقدار وما فات
ستصلي نارك والعذاب
ولن تعود
فروحك أعلنت الغياب
كما قاسيون صحراء جرداء
كذلك جف الفرات
وانحسر عن كنز من رياء
عشقتهن من المحيط الي الخليج
وكأنهن لؤلؤات وماسات
وهن بالطبع صهيل خيل وزبد ماء
قتلتهن بيدي
والهدى تحيا
هي نور من الله في الأرض والسموات
ملاك دون أجنحة
ومن منهن تساوي النجمات
هي في العشق مفردة
تاهت من بعدها الكلمات
انا وان كنت جوارها
لا أدرى أهو عشق أم متاهات
هو قلب يحتضنني ويقتلع من صدرى الآهات
أيا هدى
أذكرك في كل الصلوات
وذكرك في قلبي
كما الأولياء لهم المقامات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تجمدت حروفي للشاعرة رجاء الجواهري

تجمدت حروفي كأنجماد كفيّ من الجليد لا اقدر على نثرها اشعر انني فقدت المشاعر وجفت دموع عيني من حزن عتيد ...