الأربعاء، 22 مارس 2017

يا أماه....عبدالرحيم قاسم عرباسي

___ يا أماه ___
صباح الشوق يا أماه
 بوح هواك لا أنساه
كنت شعاع كنت النور
 دام نبعك في مجراه
عبيرك فاح في الأرجاء
 منك يا طعم الحياة
صرح محبة فيها فخار
 يا بسمة تسكنها الشفاه
شوقي بنظرة عينك تاه
 وكنت ينبوع الحياة
على صدرك ضحكة الأيام
 يا راحة رأس لا أنساه
بحضنك الميمون غفوت
 يدثرني بعمق ثناياه
خذلت صمتك بدموعي
 عطاؤك كان في علياه
يا بلسم همومي وأنيني
 روح عطاؤك ما أغلاه
صددت عنك بغيابي
 يا قلب تاه في دنياه
كنت النبض في وريدي
 دعواتك رحمات الله
حنان الحضن يدفيني
 بعمق الفؤاد نال هواه
هاجت تتزاحم أوجاعي
 حاولت بصبر أن أنساه
في بيتي كتمت تقصيري
 فسامحيني يا أماه
من بعدك منك يدنيني
 هجرتك وكنت من العصاة
يا صوت صداه يناديني
 بالجسد في كل حناياه
هل تسمعيني أجيبيني
 قد كنت هذا أنا أخشاه
عجزي وضعفي يواسيني
 أحتاج دعواتك لله
ذكراك وأشواق عيوني
يا حضن  كنت أتمناه
يا روعة وحصانة حلمك
 بالصدق عطاياه وسخاه
يا نبع دافق يرويني
 ببعدك ما طعم الحياة
لبيك والقلب ينادي
 بالآه وأحزان الجباه
بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..21..3...2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تجمدت حروفي للشاعرة رجاء الجواهري

تجمدت حروفي كأنجماد كفيّ من الجليد لا اقدر على نثرها اشعر انني فقدت المشاعر وجفت دموع عيني من حزن عتيد ...