الخميس، 13 أبريل 2017

أراك تتحصنين وتأبين النزول....هناء عشه

أراكِ تتحصنينَ وتأبينَ
النزول
أراكِ عصيةالإحتراق
تنامينَ بمخدكِ وتأمنينَ البكاء 
أهكذا أصبحت دمعتُنا 
جَفَّ منها الألم وغادرت منازلها
الأحاسيس ؟
اهكذا تتدحرجنا من قِممِ الإنسان
وانحطت بنا سُبلَ النقاء
أيا دمعُ أخاطبكَ أنتَ
نعم أنتَ
لِما تبلّدت بكَ الأوجاع
وما عادَ نهرُكَ يفيضُ
حينَ الإنكسار ؟
لم تعُد تُسابقُ الفؤاد
بفضِ غُبار الكلام
وصمتكَ ذبحَ الروحَ والإنصاف
أيّا دمعٌ أرجوكَ تَحزن
وحين تُرمى بالبلاءِ تمّرد
وابقي غنوة حزنٍ تُغنّى
لتسقي ظَمأ الجسد المُنهك
أبقى دمعُ وفيُّ لخدودِ الإنسان
وكَسّر مرايا عيّنيّكَ التي سَكنتها أرواحُ
الغرور ..
 هناء عشه
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تجمدت حروفي للشاعرة رجاء الجواهري

تجمدت حروفي كأنجماد كفيّ من الجليد لا اقدر على نثرها اشعر انني فقدت المشاعر وجفت دموع عيني من حزن عتيد ...