السبت، 17 يونيو 2017

ياملاكي للشاعر السامق حامد خضير الشمري

يا ملاكي
 حامد خضير الشمري

يا ملاكي
قلبي الولهان لا يبغي من الدنيا سواكِ
أنت قيثارة روحي
وكنوز الكون والكون فداكِ
أنني أهفو إلى الشهد الذي
قد نضحته شفتاك
لو نساء الأرض ماست
فاتناتٍ
لم يحِدْ عنك فتاكِ
أينما كنتِ وكنتُ
رفرف الخافق شوقا وأتاكِ
أنت نبض القلب 
في الصحو
وكم 
داعبت عند الكرى روحي رؤاكِ
همسك الحالم
إذ ينساب أنسى
أن فوق الأرض مخلوقاً عداكِ
يا ملاكي 
إن صمتِّ انساب من ثغرك سحرٌ
وإذا قلتِ ترنمتِ
كأحلى عندليبٍ صادحٍٍ فوق الأراكِ
أنني أبصر أبواب الجنان الفـِـيح ِ
أو أدخلها حين أراك
أنني أبهت مبهوراً
إذا ما جئِتني دون حِراك 
ولَكَم تقت بسرّي
أن أريحَ الرأسَ فوق الصدر
أو أقتطفَ الأزهارَ 
من روض رُباك
غير أني أنـّبت نفسي نفسي 
ثم أنـّبت أنا نفسي بنفسي
ثم نفسي أنـّبتني 
فحرامٌ أن يمسَّ الأنسُ
في أفكاره طهرَ المَلاك 
 يا ملاكي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تجمدت حروفي للشاعرة رجاء الجواهري

تجمدت حروفي كأنجماد كفيّ من الجليد لا اقدر على نثرها اشعر انني فقدت المشاعر وجفت دموع عيني من حزن عتيد ...