الجمعة، 30 يونيو 2017

قبل يوم للشاعر ريدان عبدالعزيز الشجاع

قبل يوم
قبل يوم من رحيل الروح مني
كنت انسانا عظيما كنت تمثال 
لمعركة من الكلمات، شعلة للنصر
عيد تحرير الحروف،كنت ذكرى
فرح زائر متحف الكلمات سرا كان
مجهول الهوية..كنت ذكرى موت
تلك الروح،في تابوت أيامي الشقيه،
عام إلباس الحروف جرائم الكلمات
في واو المعيه..عام احراقي وصلب
قصيدتي الأولى بلا ذنب..سوى
ان السطور بشكلها الأفقي المرتب
تحتوي بعض المشاعر وبأن حبر
حروفها ماء الدموع ولونها كالحزن
تعكسه السطور كأنه طفل وقاتل
اين رحلت كيف لا ادري ولكن ما
المقابل كانت على راح الحقول
فراشة كانت زهورا تشتهي ذاك..
الندى قطرا يخضب كل انواع
السنابل..كيف رحلت دون اشعارا
بلا انذار سابق دون عذر او مبرر
لم اجد سببا لأقبل توبها او ان
اسامح كيف يا قلبي ستغفر ذنب من
خان الفؤاد ولم يقاتل..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تجمدت حروفي للشاعرة رجاء الجواهري

تجمدت حروفي كأنجماد كفيّ من الجليد لا اقدر على نثرها اشعر انني فقدت المشاعر وجفت دموع عيني من حزن عتيد ...