الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

Imtithal AL Safar..........النار فى صدرى

وتلظى النار في صدري.....
        مستعره كلهيب متاجج لموقدي
أمسي سقيم الفؤاد بعلل
        باحثا عن دواء لجرحي المزمل
لم أعد اكذب شكي وظني
          ولهيبك كرعاف سائرا بدمي
وعيوني شهدتك باام دودها
          قد طاب لك شتاتي وحزني
وتعمدت هجري ولَم تعد تذكرني
            ولا مداد  رمشك ازلف لقربي
ولا خدودك توردت من رؤيتي
وشمسك ما عادت تشرق باارضي
وذاك شعاعها قد ضلّل غدي
           وانا اغالي بك وأقربك مني
وأتي بااعذار قد كبتها قلبي
          نظرت  بعينيك محدقة أسألها؟
فتميل بنظرك بروع عني  وهواجسي
          تعتابني فحوى  صدقها أكابد وأخفي
كم خفت من لؤم وبت اكبتها أقاوم
              وها انا ارى اليقين المخزي
أتقنت الرماية كصياد ماهر
        وشباكي صائبة لا ترمى بالسرب
طعنت ببريق طعنة في غمدي
         اهات وجراح ذو قيح في كبدي
وما ذبول عيني الا من دهشة
            وانينا ووجعا قد شق صبري
الْيَوْمَ ساادفن كل حب لقاء طيبة
            وأقيم شعائرالاعتذار لقلبي
ادعو  كناسك وعابد خالقي ليؤنس وحشتي
           كأاضعاف احلام ترأت سقطت عند يقظتي
اليوم اسكب خمرتي اوهام عشقي
                 واشرب بكاسي لاثمل خيبتي
عشقت فيك عمرا كنت أنشده
                  ديارحب ولحن كطائر مغرد
وهدير ماءا بقربي يسألني 
          مااغوى قلبك وانت تشبه صفتي
ما برح غدرك ينزف من صنف دمي
          واعاود أسير لأرضك وانت متلفي
منذ مولدي وانا اصرخ بااسمك
وانت تعدمني بجرم ليس مذنبي
            أو اتدري انت متى ستعرفني..؟
عند منيتي  اعلم انك ستذكرني
           قَد تاه عمري معك وانا أسالك ؟
عن حاضر الامس بفكري
                      وغدي المشردي..
بقلمي هايتن الشرق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تجمدت حروفي للشاعرة رجاء الجواهري

تجمدت حروفي كأنجماد كفيّ من الجليد لا اقدر على نثرها اشعر انني فقدت المشاعر وجفت دموع عيني من حزن عتيد ...